استمع

سياسة المشاركة الرقمية

تحرص هيئة النقل - عجمان على التفاعل مع المتعاملين وإشراكهم في عملية صنع القرار عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بكل نزاهة وشفافية وتتيح الفرصة لجميع فئات المجتمع وكافة الأطراف المعنية بإبداء الرأي وتقديم الاقتراحات والنقد البناء لمختلف الموضوعات والأخبار من خلال هذه المنصات الرقمية والتي لها الدور الأكبر في تحسين وتطوير آليات العمل والارتقاء لما يتطلع إليه الأفراد من المجتمع.

نطاق عمل السياسة:

تقوم هيئة النقل - عجمان بوضع الأسس والقواعد وتحديد الضوابط بالمواد المنشورة في شبكات التواصل الاجتماعي وهي:

  • فيسبوك
  • اكس
  • ثريدز
  • انستجرام
  • يوتيوب
  • تيك توك
  • بوابة صوت المتعامل (الموقع الالكتروني، تطبيق عجمان ون)
  • استطلاعات رأي

كما تطبق هذه السياسة على جميع المواضيع والأخبار والآراء التي يتم تداولها عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة إضافة إلى الموقع الالكتروني وخدماتنا على تطبيق عجمان ون. وتضمن الهيئة الاطلاع على جميع آراء واقترحات المتعاملين والالتفات لها والامتثال لسياسة التواصل مع الجمهور ودليل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التابع للمجلس التنفيذي لحكومة عجمان

الإشراف على الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي


ترحب هيئة النقل- عجمان بكافة مقترحات وآراء وانتقادات جمهورها العزيز وتعدهم بأنها ستتخذ جميع ما يتم تداوله في الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي بعين الاعتبار، ومحل اهتمامها وتصنيفها كمرجع أساسي ومهم للتطوير والتحسين من أداء، كما يحق للهيئة الإشراف والتدقيق على هذه المشاركات للتأكد من مدى صلاحيتها للنشر وحجب أي مشاركة أن كانت تتضمن التالي:


إن عدم الامتثال لهذه السياسة يمكن ان يؤدي الى حجب المشاركة ، و تحتفظ الهيئة الحق في حجب أي تعليق دون الحاجة لإبداء الأسباب .


تمكين ذوي الهمم من المشاركة الالكترونية


عملت هيئة النقل – عجمان على ضمان تمكين مشاركة ذوي الهمم من المشاركة عبر موقعها الالكتروني عن طريق توفير المزايا التقنية المساعدة مثل:


  • تباعد/تكبير/ تصغير النصوص مسافاتها
  • تباين / تغيير الألوان الخلفية
  • المساعدة الصوتية
  • إبراز الروابط الالكترونية
  • تغيير الخط لعسر القراءة (Dyslexia Friendly)يوتيوب

بروتوكولات ومعايير الرد والتواصل على المواقع الالكترونية

تتعهد هيئة النقل – عجمان بالالتزام بالرد و التواصل مع المستخدمين بناءً على السياسات و الإجراءات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني وخدماتنا على تطبيق عجمان ون.

  • مواقع التواصل الاجتماعي

تحويل الملاحظات الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي الى الوحدات التنظيمية المختصة و من ثم التواصل من قبلهم مع المتعامل لحل الملاحظات او الرد عليها حسب تصنيفها (شكوى / اقتراح / استفسار )

  • نظام إدارة الشكاوى

سيتم الرد على المتعامل خلال 3 ايام عمل، ومعالجة الشكاوى تتم حسب تصنيفها، (المعقدة: 3 الى 15 يوم عمل / العاجلة: 1 الى 3 ايام عمل / العادية: 3 أيام عمل). كما سيتم ارسال اشعار للمتعامل بحالة الشكوى عبر البريد الالكتروني.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟